فتتاح مهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي بلمسة وفاء لروح المخرج محمد إسماعيل

مصطفى الكوش

إنطلقت مساء السبت 18 دجنبر 2021 الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي إفتراضيا ، تتبع فعالياته مهتمون من انحاء العالم للمشهد السينمائي خاصة و المشهد الثقافي عامة من منصة التواصل الاجتماعي للمهرجان وخصوصا على صفحته الزرقاء:” مهرجان ميدلت للسينما و التراث “.

وقال مدير المهرجان الكوش مصطفى في كلمة إفتتاح : تفتتح الليلة الدورة الرابعة لمهرجان ميدلت للسينما و التراث الدولي و الدي نحاول من خلاله إعادة الاعتبار للمشهد السينمائي للمدينة و قراها والتي كانت قيدومة المشهد السينمائي في بياتها التحتية للقرى المغربية و العربية و الدولية.

Ouvrir la photo

إستحضر المهرجان في لمسة وفاء لروح المخرج السينمائي محمد إسماعيل ابن الحمامة البيضاء مدينة تطوان المغربية، وكرم وجوه واعدة محليا من الممثلة أمال خلو، الممثل خالد أوعضوش و لحسن بليعيش تشمل المسابقة 9 أفلام من المغرب و فرنسا و بلجيكا و الولايات المتحدة الامريكية من بين 86 فيلم من باقي انحاء العالم توصلت به اللجنة الفنية للمهرجان و التي سوف تعرض في منصة التواصل الاجتماعي و في معظم مقاهي المدينة .

ويرأس لجنة التحكيم المسابقة الرسمية المخرج و الدكتور عزيز زروقي و الناقدة السينمائية ياسمين بوشفر و المخرج و السيناريست أرايكو باربجليومن إيطاليا و المنتج و المخرج فرناندو خوسي سيكلر مليه من فرنسا. و بالتوازي مع عرض الافلام تنظم أيام لصناعة السينما و التي تجمع ندوة علمية و التي تنشطها الاعلامية رجاء ناصر الشرقاوي و المخرجة ماها مراد من الامارات و الدكتور محمد جاجا و الباحث جابر مجاهد وكلاهما من المغرب .

Ouvrir la photo

وماستر كلاس للتقني في الديكور و المكياج السينمائي إدريس أوجيل و كذا ورشات في مهن السينما. و يؤطر المخرج عصام شهبوني ورشة المونتاج الرقمي و الناقد السينمائي لمجيد تومريت ورشة القراءة النقدية للفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.