عودة التجنيد الإجباري بإحصاء الشباب المؤهلين

محرر المواطن 24
24 ساعةMobileسلايدرمجتمع
محرر المواطن 242 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
عودة التجنيد الإجباري بإحصاء الشباب المؤهلين

المواطن24

بعد توقف عملية التجنيد الإجباري بسبب كورونا، أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن المدة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء الخاص بالتجنيد الإجباري، والتي من المنتظر أن تنطلق، ابتداء من يوم 13 دجنبر 2021، إلى غاية يوم 10 فبراير 2022.
وأوضح وزير الداخلية، في بلاغ له، أن الشباب، الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة، في 16 ماي 2022، والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية، هم المعنيون بهذا الإحصاء.

وقامت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة في محكمة النقض، خلال اجتماعها المعقد، اليوم الخميس، وفق أحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص المتخذة لتطبيقه، بحصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء، مع الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين، وضمان التوازن فيما بين الجهات.

ودعا لفتيت الشباب، الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الإحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية، أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء،  يوم 13 دجنبر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا

حسنا