رئيس لجنة التحكيم في “فيفا” يحسم الجدل بشأن الوقت المضاف في مباراة الجزائر وقطر

حسن لشهب

حسم رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجدل بشأن الوقت المضاف في مباراة الجزائر وقطر، ضمن مباراة نصف نهائي كأس العرب “فيفا” قطر 2021، التي فاز بها أبناء بوقرة بهدفين لهدف، بعدما أضاف الحكم البولندي الذي أدار اللقاء 19 دقيقة كوقت إضافي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم الإيطالي بيير لويجي كولينا، خلال برنامج الحكم الذي تبثه قناة الكأس القطرية، إن القرار الذي اتخذه حكم مباراة المنتخب الجزائري ونظيره القطري، كان صحيحا.

وتابع كولينا حديثه بأنه لو تم جمع جميع الدقائق والثواني الضائعة للإصابات والتغييرات والاحتفال بالهدف، كان ينبغي أن تضاف أكثر من 9 دقائق”.

وواصل كولينا بأن إضافة الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لـ9 دقائق، في مباراة الجزائر أمام قطر، هو أقل من الوقت الذي كان ينبغي إضافته.

وأضاف مسؤول التحكيم بـ”الفيفا” خلال حديثه عن الوقت المضاف في المباراة المذكورة، بأن على الجماهير والمشاهدين أن يتذكروا أن بسبب إصابة اللاعب من منتخب الجزائر بغداد بونجاح، توقف اللعب لمدة 3 دقائق، وإصابة إلياس الشتي ضاع على إثرها دقيقة ونصف، وكذلك اللاعب طيب مزياني الذي ضيع دقيقتين.

وفي السياق ذاته، أكد مدير دائرة التحكيم في “فيفا”، ماسيمو بوساكا، أن ما أضافه الحكم بعد الدقائق الـ9 الأولى مبرر، لأنه لم يخترع شيئا، واتخذ القرار بعد مناقشته مع فريقه التحكيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.