خنيفرة..المندوبية الاقليمية للصحة تنظم طاولة مستديرة تهم مناهضة العنف ضد النساء.

المحجوب اوبن حساين

في إطار الحملة الأممية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي الممتدة من 25 نونبر إلى 10 دجنبر 2021 ، احتضن مقر مندوبية الصحة الإقليمية بخنيفرة فعاليات اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

ونظمت المندوبية، الثلاثاء بمقرها بخنيفرة، طاولة مستديرة ، تخليدا للأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء، وذلك بحضور فعاليات من الشركاء المهتمين بالتكفل بالنساء وضحايا العنف بالاقليم.

Ouvrir la photo

وشملت الجلسة، إحاطة تحسيسية حول ظاهرة العنف ضد النساء، إلى جانب مناقشة مستفيضة حول المكتسبات في مجال مناهضة اشكال العنف ضد النساء، وقوفا عند مجمل الاكراهات التي تعترض الفاعلين في الميدان من أجل تحسين وضعية النساء ضحايا العنف بمختلف اشكاله.

وأوضح السيد المندوب الاقليمي للصحة، أدوار جمعيات المجتمع المدني للتصدي لظاهرة العنف ضد النساء بالإقليم، مبرزا أن الطاولة تروم لفت تقييم هذه الظاهرة المجتمعية المرتبطة بالعنف ضد النساء وتكريس المساواة بين الجنسين.

Ouvrir la photo

ويتوخى هذا النشاط، إبراز الانخراط المتجدد والدائم لفعاليات المجتمع المدني ومندوبية الصحة في الدفاع عن قضايا المرأة وتعزيز المكتسبات المحققة، لا سيما من خلال العناية الملكية الموصولة والتكريس الدستوري لحقوق النساء والنهوض بها، وتعزيز المنظومة التشريعية ذات الصلة، وتقوية الإطار المؤسساتي الكفيل بالإعمال الفعلي لهذه الحقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.