خريبكة..قاضي الاحداث يصدر قرارا بإيداع طفلة حدث مركز عبد السلام بناني

المواطن24-متابعة

قدمت جمعية صفاء للبيئة و التنمية و الثقافة،شكاية لفائدة طفلة حدث،أصدر قاضي الاحداث على اثرها بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، يوم الجمعة الاخير 17 – 12-2021 قرارا بإيداع الطفلة ذات الثامنة من عمرها، تدعى ملاك، مركز عبد السلام بناني الذي يعنى برعاية القاصرين المتخلى عنهم. ضد سيدة تلقب ب ” السمعلية” كانت تعد بمثابة كفيلتها بغير وثائق او مستندات قانونية.

وفي نفس السياق انتقلت فرقة تابعة للضابطة القضائية برئاسة العميد فوزية بأمر من وكيل الملك، الى مقر إقامة المشتكى بها لأجل إجراء بحث في الموضوع، حيت عثرت على مكفولة ثانية، تبلغ من العمر 13 ربيعا. و من خلال مجريات البحث،تبين أن صاحبة البيت ” المشتكى بها” تستخدمه لإقامة طقوس للشعوذة، و ممارسات لا اخلاقية.

وتبين لقاضي الاحداث، وفق محضر للضابطة القضائية ، أن الطفلتان تعيشان وضعية صعبة داخل بيت كفيلتهما. حيث أصدر قرارا اعتبره بمثابة تدبير، يراه كفيلا بحماية الحدثين الموجودين في وضعية صعبة. حيث امر بإيداعهما ” مركز عبد السلام بناني” الكائن بمدينة الدار البيضاء.

و لقي القرار استحسان ساكنة حي القدس المجاورة للمشتكى بها خيرا و عبرت عن سعادتها فيما اعتبرتها عملية انقاذ بطولية، اشترك في إنجازها كل من وكيل الملك السيد ابراهيم زهير و نوابه والعميد فوزية ومساعدها السيد خالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.