توقيع اتفاقيات بين الحكومة وشركات لتوظيف 6 آلاف شخص

المواطن24

أشرف يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، على توقيع ثماني اتفاقيات شراكة بين القطاع العام، والخاص في مجال التشغيل، اليوم الأربعاء، في الدارالبيضاء.

وتهدف الحكومة، من خلال هذه الاتفاقيات، إلى خلق ما يقارب 6000 منصب شغل في عدد من القطاعات مع مقاولات محددة، بحسب ما كشفه الوزير.

وأضاف الوزير أن تداعيات أزمة كوفيد-19 السلبية على قطاع الشغل ممتدة على مدى سنوات، مبرزا أن هذا الوضع دفع الحكومة إلى التركيز على تشجيع المقاولات الذاتية.

وأورد أن توقيع هذه الاتفاقيات، سيخلق مناصب شغل، لافتا الانتباه إلى أن المستفيدين من هذه الاتفاقيات ينحدرون من مختلف جهات المملكة.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضح الوزير أن وزارته اقترحت  على عدد من المقاولات مواكبة ما يقارب 1200 شخص، لكي يمكنهم مستقبلا حمل مشاريع، مبرزا أن أرباب المقاولات يكونون على دراية بسوق الشغل، ومتطلباته، وهؤلاء الأشخاص، بحسبه، سيستفيدون من تكوين خاص، يسهل عليهم الولوج إلى طلبات العروض لهذه المقاولات.

وفسر السكوري أن هذا النوع من الاتفاقيات سيكون بمثابة جيل جديد من الاتفاقيات، تطلب الحكومة، من خلالها، من المقاولات توفير تشغيل قار، وتكوين من أجل تحسين قابلية التشغيل، ومواكبة في إطار ريادة الأعمال، التي لها علاقة في مجال تخصصها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.