توقعات حالة الطقس ليومه الخميس..طاقس بارد مصحوبا بجريحة في بعض المناطق

نورالدين كودري

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا مصحوبا بجريحة في بعض المناطق في المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي، وداخل المملكة.

وستهم سحب منخفضة مع كتل ضبابية في بعض المناطق بالسهول الشمالية، والوسطى، وبقايا من الأمطار بمرتفعات الأطلس المتوسط، والشمال الشرقي.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، والسؤال، والسهول الوسطى، ومن القطاع الغربي بشرق الواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في باقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و 2 درجة بالأطلس، وما بين 1 و6 درجات بكل من الريف، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، وما بين 6 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، وبسهول، وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و17 درجة في الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 9 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 12 و17 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، ووالماس، وأقصى الجنوب الشرقي، والواجهة المتوسطية وفي هضاب الفوسفاط، وما بين 22 و25 درجة في منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وسيصبح قوي الهيجان شرق الحسيمة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان، مابين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.