تعرف على الأمراض التي يمكنك القضاء عليها بعشبة الشيبة

المواطن24

تعتبر عشبة الشيبة من النباتات العشبية المعمرة والتي تتبع فصيلة النجمية من جنس الشيح، يصل ارتفاع النبتة إلى قرابة المتر، ولها ساق خضراء تميل إلى الرمادي، ولها أوراق مركبة تغطيها شعيرات دقيقة وكثيفة باللون الأبيض، وتتميز برائحتها العطرية، ولها أزهار مركبة باللون الأصفر.

تعد عشبة الشيبة فعالة في معالجة حالات ارتفاع درجات الحرارة “الحمى”. تعتبر مطهرا للمعدة والأمعاء تناول شاي عشبة الشيبة يطرد دود البطن والأمعاء ويقتلها ويخلص الجسم من الطفيليات في الأمعاء وكذلك الفطريات تسكن ألم الولادة من خلال شرب شاي العشبة تنشط عضلة القلب من خلال تناول زيت العشبة تنشط الدورة الدموية بواسطة زيت العشبة وتعمل على تقوية وتنمية الذاكرة بواسطة تناول مغلي العشبة.

كما أنها تساعد في تدفئة الجسم تسكن الألم بشكل عام و تعتبر مضادا للكثير من الأورام وتقلل من النسيان؛ وذلك بتناول المغلي من العشبة و تفتت الحصوات بالكلى والمرارة بشرب مغلي العشبة تسكن البطن تنقي الجسم من السموم خاصة سموم الزئبق وسموم الرصاص و تعد مضادا للالتهاب وتعمل على تنبيه الدماغ وتساعد في إدرار البول و تعتبر مفيدة في تقوية وتنمية طلق الولادة و تطرد الغازات و تخلص من الاكتئاب و تنظف الرحم بعد الولادة وتنظف الجهاز البولي وتهدئ الأعصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.