تعبئة آليات ومعدات وموارد بشرية للمديرية الاقليمية للتجهيز والماء لإزالة الثلوج بالمقاطع الطرقية المقطوعة بازيلال

المحجوب اوبن حساين

” المدير الإقليمي للتجهيز والماء بأزيلال يكشف … تدخلات لفك الطرق الجبلية من تساقطات ثلجية ” شكلت النشرة الإنذارية الخاصة لمصالح الأرصاد الجوية الوطنية، الصادرة مؤخرا ،عنصرا محوريا في التحرك الاستثنائي الذي تنجزه مصالح قطاع التجهيز والماء بإقليم بازيلال ، من أجل التغلب على تأثيرات تساقط الثلوج على حركة السير.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد أفادت بأنه من المتوقع أن تعرف مجموعة من العمالات والأقاليم بالمملكة، خلال الأيام المقبلة، أمطارا ستكون محليا قوية وأحيانا رعدية وتساقطات ثلجية على ارتفاع 1500 متر من المستوى البرتقالي، من ضمنها اقليم ازيلال .

Ouvrir la photo

وقد اتخذت مصالح التجهيز بالإقليم جميع الاحتياطات اللازمة من أجل تجنب تأثيرات الثلوج التي تساقطت أمس الخميس ، إذ همت تعبئة 6 كاسحات الثلوج وخلية مكونة من أربعة مهندسين وستة تقنيين و19 مساعدا تقنيا والذين يسهرون على القيام بالتدخلات الميدانية لفك العزلة عن الدواوير والساكنة القروية حتى لا تحاصرها الثلوج في هذه الطرق وخاصة الطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين بني ملال وأزيلال والطريق الجهوية 317 الرابطة بين أزيلال وجماعة آيت محمد وتنغير والطريق الوطنية رقم 23 بين دمنات والحدود مع ورزازات” .

Ouvrir la photo

وفي هذا الصدد، قال مصطفى تفسوت المدير الإقليمي للتجهيز والماء ، أن مصالح المديرية استعدت بشكل جيد لكي تؤمن حركة السير في ظل الظروف المناخية الحالية.

وأشار إلى أن هذه الاستعدادات تأتي بعد إصدار مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نشرة إنذارية أعلنت فيها أن اقليم ازيلال ضمن المستوى البرتقالي، مما قد يؤدي إلى انقطاع الطريق بسبب الثلوج الكثيفة.

Ouvrir la photo

وشدد تفسوت على أن المديرية الإقليمية لا تنتظر تساقط الثلوج من أجل القيام بالمجهودات الاعتيادية، بل يتم الاستعداد بشكل مسبق بتكوين مراكز قيادة تشمل جميع تراب الإقليم وكذا تعبئة الآليات والموارد البشرية قصد التدخل.

Ouvrir la photo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.