تأجيل موعد كأس افريقيا للأمم المزمع تنظيمها في الكاميرون بسبب الفيروس

حسن لشهب

يتجه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، لتأجيل نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل.

و سيكون تفشي متحور أوميكرون بجنوب أفريقيا وعدد من البلدان المجاورة لها، عائقاً أمام إجراء النهائيات في تاريخها المحدد، فضلاً عن الإنتشار الكبير لفيروس كورونا في بلدان القارة، مع الضعف اللوجستي للحكومات المحلية لمحاصرته بترقب توافد كبير للوفود الأجنبية الأفريقية و الغربية.

وعلم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن الأندية الأوربية تقوم بضغط كبير على الإتحاد الأفريقي لتأجيل النهائيات لموعد لاحق، خوفاً من خسارة نجوم كبار من طراز محمد صلاح، أشرف حكيمي، ساديو ماني، محرز، وأخرون.

و وجهت رابطة الأندية الأوروبية (ECA)، اليوم الأربعاء، خطابا رسميا للاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، تطالب من خلاله بإلغاء كأس أمم أفريقيا المزمع تنظيمها في الكاميرون ما بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين،جراء الوضع الصحي المقلق في العالم ولاسيما في ظل تفشي متحور أميكرون.

وعبرت الرابطة ، ومقرها نيون السويسرية، عن تخوفها من إرسال لاعبيها الأفارقة المحترفين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية فى ظل انتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، والذى يهدد سلامة لاعبى البطولة.

وطالبت الرابطة في مراسلتها بتوضيح الجوانب الطبية الخاصة بالتعامل مع الفيروس في الكاميرون، مبدية تخوفها من الإهمال الذي سيطر على عدة اتحادات وطنية في التعامل مع هذا الجانب، بما يهدد سلامة اللاعبين.

وترى الرابطة أنه “لا يوجد تطبيق واضح للبروتوكولات الصحية في الكاميرون”، وهو ما يدفع الأندية لعدم ترك اللاعبين للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.