بعد اجتماع عاصف.. 72 ساعة تحسم مصير كأس أمم أفريقيا

المواطن24

انتهى منذ قليل الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل مناقشة مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ومن المُقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير/كانون الثاني المقبل، وتستمر حتى يوم 6 فبراير/شباط، بمشاركة 16 منتخبا.

وقبل أيام من انطلاق البطولة، أبدت رابطة الأندية الأوروبية تخوفها من إرسال لاعبيها للمشاركة في المسابقة، بداعي الانتشار السريع لمتحور أوميكرون خلال الفترة الأخيرة.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأحد، اجتماعا عاصفا، من أجل مناقشة إمكانية تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية لموعد لاحق.

وأكد مصدر لمراسل “العين الرياضية” أن معظم أعضاء المكتب التنفيذي أيدوا إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها دون أي تأجيل.

ووفقا للمصدر، فإن بعض الأعضاء الأفارقة في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم هم فقط من أيدوا فكرة تأجيل البطولة لوقت لاحق، على عكس الأغلبية.

وأوضح المصدر أنه من المقرر أن يسافر باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلى الكاميرون خلال 48 ساعة لمتابعة التحضيرات ومناقشة الأمر مجددا قبل اتخاذ القرار النهائي، والمتوقع أن يكون يوم الأربعاء المقبل.

يُذكر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية كان من المُقرر لها أن تُقام في عام 2021، قبل أن يتم تأجيلها إلى مطلع 2022 بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.