المغرب يقترب من التأهل إلى الربع بعد الانتصار على الأردن برباعية

المواطن24

التحق المنتخب الوطني المغربي الرديف بقطر إلى ربع نهائي كأس العرب “فيفا” قطر 2021، عقب انتصاره على نظيره الأردني برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها صباح اليوم السبت، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبدأ أبناء عموتة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب يحيى جبران، تقدم بعثر أوراق مدرب المنتخب الأردني رفقة لاعبيه، الذين حاولوا إدراك التعادل من خلال بعض الفرص التي أتيحت لهم، إلا أنهم اصطدموا بدفاع مغربي متراص، رفقة حارسه الزنيتي الذي كان في راحة تامة.

واستمر المنتخب الوطني المغربي الرديف في ضغطه العالي الذي نهجه منذ صافرة الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو، فيما وجد الأردن نفسه مضطرا للاعتماد على الهجمات المرتدة والبقاء مدافعا عن مرماه خوفا من تلقي أهداف أخرى من أسود الأطلس، خوف رفقاء أحمد سريوة كان في محله عندما تمكن بدر بانون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وفي الوقت الذي كانت المباراة في شوطها الأول تتجه إلى النهاية بالنتيجة المسجلة، استطاع محمد الشيبي تسجيل الهدف الثالث للأسود، منهيا بذلك الجولة الأولى بتقدم المغرب بثلاثية نظيفة على الأردن.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما دخلها المنتخب الأردني ضاغطا على الدفاع المغربي، بغية تقليص الفارق مع البداية، ما حتم على لاعبي المغرب العودة للوراء والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن تمنح لهم الهدف الرابع، لولا تألق الحارس يزيد أبو ليلى، الذي أبعد كل الكرات التي اتجهت نحوه إلى بر الأمان.

وفشل النشامى في تقليص الفارق بالرغم من كثرة المحاولات التي أتيحت له بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة والتسديد، وكذا للوقوف الجيد للحارس أنس الزنيتي رفقة الدفاع الذي كان منسجما ومتقاربا في الخطوط، فيما ظل المغرب يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بغية إضافة الهدف الرابع دون تمكنه من ذلك، إلى أن تتت الدقيقة 87 معلنة عن تسجيل الرابع للأسود من علامة الجزاء بقدم سفيان رحيمي، لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس برباعية نظيفة على الأردن وتأهله رسميا إلى ربع النهائي.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي حاليا مجموعته الثالثة برصيد تسع نقاط، متبوعا بالأردن بثلاث نقاط، فيما يتواجد المنتخب السعودي والفلسطيني في الرتبة الثالثة والرابعة بدون أهداف، في انتظار نتيجة المباراة التي ستجمع بينهما اليوم السبت.

ويواجه المغرب نظيره السعودي يوم الثلاثاء المقبل في ثالث مباريات دور المجموعات، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال على أرضية ملعب الثمامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.