العائلات النازحة تفتقر إلى المأوى والملابس والحطب لتدفئة منازله

المواطن 24

نقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن بابار بالوش، المتحدث باسم المفوضية لشؤون اللاجئين، قوله إن العائلات النازحة تفتقر إلى المأوى والملابس والحطب لتدفئة منازلهم، مضيفا أنهم بحاجة أيضا إلى الطعام والأدوية والإمدادات الأخرى للبقاء على قيد الحياة.

وتابع قائلا “تتفاقم الأزمة الإنسانية في أفغانستان، والمجاعة وصلت الآن إلى مستوى غير مسبوق في البلاد.. 23 مليون أفغاني يشكلون 55 في المئة من سكان البلاد يواجهون أعلى مستوى من الفقر ويواجه تسعة ملايين منهم المجاعة”.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية، أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية آخذ في الازدياد، والمستشفيات مكتظة بالأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وثلاثة ملايين من هؤلاء الأطفال في مرحلة حرجة، مشيرا إلى أن مليون طفل أفغاني يعانون من سوء التغذية على وشك الموت

ولفت إلى أن الأمم المتحدة تحتاج إلى ما يصل إلى 375 مليون دولار للقيام بعمليات إنسانية خلال هذا العام وموسم الشتاء في العام المقبل.

وتمر أفغانستان بأسوأ وضع إنساني يحتمل أن يكون في الوقت الحالي، حيث تم تسريح ملايين الأشخاص، وتعطل النظام المصرفي، ووصل معدل البطالة إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وتضاعفت أسعار المكونات الغذائية والوقود، مقارنة بالعام الماضي.

وعزز “تنظيم الدولة الإسلامية-ولاية غرب إفريقيا” انتشاره في الأشهر الأخيرة في منطقة بحيرة تشاد بعد مقتل أبو بكر الشكوي قائد جماعة “بوكو حرام” المنافسة خلال معركة بين الجماعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.