السجن لناشط فيسبوكي نشر وقائع كاذبة وروج لوقوع عمل إرهابي

المواطن24

أدانت المحكمة الابتدائية بأزرو بإقليم إفران، مساء يوم أمس الإثنين 20 دجنبر الجاري، ناشط فيسبوكي بـ 6 أشهر سجنا نافذا مع الغرامة، وذلك على خلفية نشره وقائع كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي وادعائه وقوع عمل إرهابي بمؤسسة فندقية.

وكان الناشط الذي يملك صفحة فيسبوكية محلية، قد نشر صورة سيارة تحترق قرب فندق بإفران، مرفوقة بتعليق ادعى فيه استهدافه بعمل إرهابي.

وأثارت هذه المزاعم فزعا وسط ساكنة إقليم إفران، قبل أن تكشف عناصر الشرطة زيف الادعاءات التي بثها الناشط المذكور على صفحته بموقع فيسبوك، مشيرة إلى أن الأمر لا يعدو كونه حادثا عرضيا ناتجا عن عطب تقني تسبب في اندلاع النيران في السيارة التي جرى نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبعا لذلك، جرى توقيف الناشط من طرف الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بأزرو في 4 من دجنبر الجاري بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قبل وضعه رهن الحراسة النظرية والاستماع إليه في محضر قانوني.

وفي 6 من شهر دجنبر، أحيل الناشط على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال من أجل تهم مختلفة من بينها استعمال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها دون أن يستوفي شروطها وبث وتوزيع ادعاءات ووثائق كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية.

وأودع الناشط المذكور السجن المحلي بأزرو، إلى حدود يوم أمس الإثنين، حيث نطقت هيأة الحكم بحكمها في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.