إنتخاب محمد البطان أمينا عاما بالإجماع للفدرالية الوطنية المستقلة لساءقي السيارات

المواطن24

اختتمت فعاليات المؤتمر التأسيسي للفيديرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات بمدينة القنيطرة تحت شعار الكرامة و الإنصاف أولا بإنتخاب مكتب وطني في إنتظار تأسيس مكاتب جهوية إقليمية و محلية.

كما تم بالإجماع إنتخاب محمد البطان أمينا عاما للفيدرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة الذي لم يتمالك شعوره و أحاسيسه بالبكاء ليس فرحا ولكن لجسامة المسؤولية التي سيتحملها.و تم إنتخاب كاتب عن كل جهة بإستثناء مدينة الدار البيضاء التي أنتخب فيها ثلاثة كتاب نظرا لحجمها و كثرة المهنيين بها .

وأثناء المؤتمر نوقش القانون الأساسي للفيدرالية كما تم التطرق إلى المذكرة التي سترفعها الفيدرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة الى رئيس الحكومة من أجل إصلاح منظومة سيارات الأجرة و خاصة المؤذونية التي تعتبر عائقا للإرتقاء بالقطاع حسب منظورهم.

كما وزعت هدايا على بعض المناضلين وفي الختام تم رفع برقية ولاء الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

و قد انطلقت البذرة الأولى لهذا المولود الجديد من مدينة الدار البيضاء عبر صفحة واتسابية أسسها المناضل مصطفى الطواف رفقة بعض المناضلين تحت شعار لا لحجز سيارات الأجرة لا لسحب المؤذونية نعم للمصالحة بين المهنيين ثم بعد ذلك ضمت عدة مناضلين في محطات أخرى…إنزݣان سيدي رحال شيشاوة ،ثم إنطلاقا من تواصل هذه المجموعة مع الحاج محمد البطان تم التفكير في هذا المكون الجديد ووقع الإختيار على مدينة القنيطرة بعد إنتخابات نزيهة.

ولقد مر المؤتمر التأسيسي للفيديرالية الوطنية المستقلة لمهنيي سيارات الأجرة في ظروف جيدا نظراً لمؤهلات و كفاءات اللجنة التحضيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.