أخنوش يؤكد على أهمية الفعالية في دراسة المشاريع من طرف لجان الاستثمار

غزلان حنين

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على أهمية الفعالية في دراسة المشاريع من طرف لجان الاستثمار، وعلى الحفاظ، كما هو الشأن منذ بداية الولاية الحكومية الحالية، على  وتيرة عقد الاجتماعات بشكل متواتر.

وأضاف أخنوش، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، في كلمته خلال ترأسه اليوم الثلاثاء 07 دجنبر 2021 بالرباط، اجتماع لجنة الاستثمارات في دورتها الـ83، والثالثة في ظرف شهر، أن اجتماعات لجنة الاستثمارات تشكل فرصة للوقوف على مدى التقدم المسجل على مستوى المشاريع الهامة التي تمت المصادقة عليها في اجتماعات سابقة، واللجوء إلى التحكيم إن اقتضى الحال فيما يخص  النقاط  المحتمل أن تكون عالقة.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، أن رئيس الحكومة أعطى توجيهاته بأن تكون اجتماعات اللجنة فرصة للإعداد القبلي للمشاريع المستقبلية بغية توفير رؤية أفضل لجميع المتدخلين.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة الاستثمارات، تدارست في دورتها الثالثة والثمانين، 4 مشاريع اتفاقيات، وصادقت على 3 منها بقيمة إجمالية تبلغ  2,07 مليار درهم، ستمكن من خلق 1110 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وتجدر الإشارة إلى أنه في ظرف أقل من شهر، مكنت الاجتماعات الثلاثة الأولى للجنة الاستثمارت، من المصادقة على 21  مشروع اتفاقية وملحق اتفاقية، بمبلغ إجمالي يزيد عن 8,13 مليار درهم، مع خلق 7660 منصب شغل مباشر وغير مباشر. كما أن اللجان الثلاث الأولى، التي تم عقدها، مكّنت من توقيع اتفاقيتين إطار بمبلغ إجمالي قدره 7,31 مليار درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.