آيت الطالب: الحكومة تتدارس برتوكولا صحيا لعودة العالقين إلى المغرب

المواطن24

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب،إن الحكومة تدرس حاليا موضوع العالقين في شتى بلدان العالم عقب إغلاق المغرب لحدوده، مضيفا، “نناقش الإمكانيات، لنجد حلا للعالقين، لضمان عودتهم وفق بروتوكول صحي”.

وأضاف آيت الطالب في الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، “سنقدم البروتوكول الصحي، وعلى الجميع أن يحافظ عليه”.

كما شدد الوزير على أن الحكومة اتخذت قرارات، “أعجبت البعض ولم تعجب آخرين، لكنها هي سبب المكتسبات الحالية”، مشيرا إلى أن قرار إغلاق الحدود مستمر حتى الأحد، وستتخذ القرارات المناسبة.

وتابع الوزير، “كل بلد يقوم بالإجراءات بحسب المنظومة الصحية وقدرتها، وبحسب موارده البشرية، والأهمية في النتيجة، ولدينا اليوم نتيجة في بلادنا، وعلينا أن نحافظ على المكتسبات”.

وبخصوص “أوميكرون”، قال آيت الطالب، إنه لم يصل المغرب، مضيفا، “لا أحد يعرف “الأوميكرون” وهو متحور وصل إلى 57 بلد في العالم، لكن ليس هو سبب الانتكاسة في أوربا، بل متحور “دلتا” هو سبب الموجة الخامسة”.

وقال أيضا، “لا نريد انتكاسات أخرى، والإشكالية أن المنظومة الصحية هشة، أردنا أم كرهنا، لكن الحمد لله النتائج جيدة، ونحن نمشي في إطار الاستباقية لكي لا نقع في المحظور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.