ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة

المواطن24

توج النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق ،مساء اليوم الاثنين في باريس ، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، وذلك خلال الحفل الذي نظمته مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

وتسلم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها، بالمباراة النهائية.

كما فاز النجم الأرجنتيني هذا العام بلقب هداف البطولة الاسبانية مع برشلونة، ونال مع الفريق الكتالوني لقب كأس ملك إسبانيا.

وتفوق أسطورة الأرجنتين على عديد النجوم الذين نافسوه لخطف الجائزة، وأبرزهم روبرت ليفاندوفسكي (بولندا / بايرن ميونخ)، محمد صلاح (مصر / ليفربول)، كريم بنزيما (فرنسا / ريال مدريد)، كيفين دي بروين (بلجيكا / مانشستر سيتي)، كريستيانو رونالدو (البرتغال / يوفنتوس / مانشستر يونايتد) ونيمار (البرازيل / باريس سان جيرمان)، إيرلينج هالاند (النرويج / بوروسيا دورتموند)، جورجينيو (إيطاليا / تشيلسي)، نغولو كانتي (فرنسا / تشيلسي)، كيليان مبابي (فرنسا / باريس سان جيرمان)

وتعد الكرة الذهبية الأرفع شأنا بين جوائز اللاعبين فى العالم، ولم تقدم الجائزة المرموقة فى العام الماضي بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، التي تسببت فى إيقاف وإلغاء بعض الدوريات، علما بأن ليفاندوفسكى كان حينها المرشح الأبرز للفوز بها.

جدير بالذكر أن الكرة الذهبية هى جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول” تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، وم نحت أول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.