مناقشة الفيلم السينمائي (المسيرة) للمخرج يوسف بريطل

محمد شنوري

في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، نظمت جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما تحت اشراف جامعة الحسن الأول سطات عرض ومناقشة الفيلم السينمائي (المسيرة) للمخرج يوسف بريطل بمشاركة كل من الأساتذة: ادريس الباين (مخرج سينمائي) وعبد الجبار عراش أستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الأول سطات، ومن تنشيط الأستاذ المصطفى بنغالب. وذلك يومه الأربعاء 10 نونبر 2021 بالمدرج الرئيسي بكلية الحقوق سطات.

حيث تم استقبال الضيوف بحضور حوالي 120 شخصا تقريبا من بينهم ممثل المجلس الجماعي بسطات في شخص الأستاذة نادية فضمي والسيد المندوب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسطات، ومدير دار الشباب الحي الإداري بسطات وعميد كلية العلوم القانونية والسياسية ونائبه المكلف بالشؤون البيداغوجية والسيد الكاتب العام للكلية وكذلك السيد الكاتب العام لكلية الأداب والفنون والعلوم الإنسانية بسطات، ومجموعة من الفنانين المهتمين بالمجال الفني السينمائي وطلبة جامعة الحسن الأول.

وبعد وقوف الحضور احتراما للنشيد الوطني تقدم السيد محمد برويسي ممثلا عن جامعة الحسن الأول بكلمة ترحيبية للحضور الكريم مشيدا بالدور الذي تقوم به الجامعة من خلال أنشطتها الثقافية والفنية كما تلاه السيد مصطفى ديان رئيس جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما بكلمة ترحيبية للحضور الكريم، الكل باسمه وصفته مشيدا بانفتاح الجامعة على ما هو فني وثقافي.

بعد ذلك تم عرض الشريط السينمائي (المسيرة) لمخرجه يوسف بريطل الذي استغرق ساعة ونصف دقيقة، وبعد الانتهاء من العرض تقدم السيد المصطفى بنغالب بورقة تقديمية حول الفيلم والمتدخلون الأستاذ ادريس الباين الذي تحدث عن الجانب الفني والتقني للفيلم، كما تلاه الأستاذ عبد الجبار عراش الذي تحدث عن موضوع الفيلم من خلال قراءاته انطلاقا من شخصياته وأحداثه.

في نهاية الحفل تقدم رئيس الجمعية بالشكر الجزيل لكل الحضور الكريم وبالأخص لرئاسة الجامعة التي أشرفت على هذا النشاط المنظم من طرف جمعية اللواء الجامعي للمسرح والسينما حيث يعتبر أول نشاط ثقافي فني في الجامعة بعد توقف الأنشطة بسبب جائحة كرونا ،كما نوه بالسيد عبدالعالي صواب (موظف بجامعة الحسن الأول) على حسن الاستقبال والتنسيق مع رئاسة الجامعة.

وشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل السينمائي وخصوصا اللجنة المنظمة وأعضاء ومنخرطي الجمعية. وفي ختام الحفل تم توزيع شواهد تقديرية على المتدخلين وأخدت صور تذكارية جماعية بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.