لقاء عمل حول رقمنة المنظومة الصحية يجمع آيت الطالب بغيثة مزور

محمد شنوري

عقد خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، صباح اليوم الجمعة 12 نونبر الجاري، لقاء عمل مع غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تم خلاله تبادل الآراء والاقتراحات العملية التي تروم رقمنة القطاع الصحي، وتشكيل منصات رقمية متطورة لخدمة مهنيي الصحة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمغاربة. وذكر خالد آيت الطالب خلال اللقاء، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تضع اللمسات الأخيرة على مشروع رقمي من شأنه إعادة رسم العلاقة بين الوزارة والمواطنين من خلال تأهيل المنظومة الصحية وتعزيز تدبير الموارد البشرية، واعتماد الرقمنة وتبسيط المساطر وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات الصحية.
وأفاد خالد آيت الطالب، أن الوزارة ستطلق بطاقة مرقمنة تتضمن تاريخ المريض الصحي، وجميع الوصفات الطبية التي تناولها او استعملها، بالإضافة إلى كشوفات الفحص بالأشعة، والتحاليل التي خضع لها، وستمكن المواطنين من اقتناء الأدوية من الصيدليات، وذلك من أجل توفير وضمان صحة جيدة للمواطنين.
وأورد أن مشروع رقمنة المنظومة الصحية يندرج في إطار تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس، وهو الورش الضخم الذي يُعد ثورة اجتماعية، ويتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة كافة المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.