لحماية سماء المملكة الجيش المغربي يقتني نظام الباتريوت

نورالدين كودير

تستعد شركة لوكهيد مارتن لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد .

قال سكوت أرنولد ، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق ، إن خط إنتاج PAC-3 MSE الجديد في كامدن ، أركنساس ، سيكون جاهزًا العام المقبل

واضاف: “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويًا لمواكبة الطلب محليًا ودوليًا” . “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم” ، كما قال ، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

ووافق البنتاغون سابقًا على PAC-3 MSE للتصدير إلى البحرين وألمانيا وكوريا الجنوبية وبولندا وقطر ورومانيا والسويد والإمارات العربية المتحدة واليابان والمملكة العربية السعودية والكويت وتايوان وهولندا والنرويج والمغرب وسويسرا. .

في أبريل 2020 ، منح الجيش لوكهيد عقدًا ثابتًا بقيمة 6 مليارات دولار للخدمات العرضية والأجهزة والمرافق والمعدات وجميع الجهود الفنية والتخطيطية والإدارة والتصنيع والاختبار لإنتاج PAC-3 MSE الاعتراضية ، والدعم الأرضي المرتبط المعدات وقطع الغيار.

تضمن هذا العقد 954 صاروخًا من طراز PAC-3 MSE للوفاء باتفاقيات شركاء المبيعات العسكرية الأجنبية الحالية ولديه خيار تسعير لدعم متطلبات 2021 إلى 2023 والمشتريات الأجنبية المستقبلية ، وفقًا للجيش.

خصص الكونجرس الأموال للجيش لشراء 177 PAC-3 MSEs في السنة المالية 21 وتسعى الخدمة للحصول على أموال لشراء 180 في السنة المالية 22.

لدعم هذه الأوامر فوق متطلبات الجيش ، تعمل شركة لوكهيد على زيادة عدد الصواريخ الموجهة التي يمكنها إطلاقها بشكل كبير – إنشاء منشأة جديدة في أركنساس.

قال أرنولد: “إنها بالفعل تضاعف الطاقة الإنتاجية”. وقال إن “القدرة الأصلية المثبتة” لـ PAC-3 كانت 240 صاروخًا سنويًا.

في الشهر الماضي ، أعلنت شركة Boeing أنها وضعت اللمسات الأخيرة على اتفاقية مع شركة Lockheed لصفقة بقيمة 1.1 مليار دولار لتزويد الباحثين عن إنتاج PAC-3 MSE في المستقبل.

وافق الجيش على PAC-3 MSE – القادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية التكتيكية ، وتهديدات التنفس الجوي ، وصواريخ كروز ، والأنظمة الجوية غير المأهولة – للإنتاج الكامل قبل عامين.

برنامج الجيش القياسي هو برنامج بقيمة 15.5 مليار دولار يدعو لشراء 3100 PAC-3 MSEs حتى عام 2035

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.