“كوب-26”.. بوريس جونسون يعلن عن تخصيص 3 ملايير جنيه استرليني لفائدة البلدان النامية

محمد شنوري

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، على هامش أشغال مؤتمر الأطراف “كوب-26″، عن رصد ثلاثة ملايير جنيه استرليني لدعم البنية التحتية المستدامة والتقنيات الخضراء المبتكرة في البلدان النامية، سعيا إلى التصدي للتغير المناخي وتحفيز النمو الاقتصادي.

وأوضح جونسون أن هذا التمويل يعطي انطلاقة “المبادرة الخضراء النظيفة” للمملكة المتحدة، والتي ستساهم في النهوض بالاستثمارات العمومية والخاصة في البنيات التحتية عالية الجودة والمستدامة على المستوى العالمي.

وبمناسبة تنظيم مائدة مستديرة حول العمل والتضامن، أكد جونسون على أهمية تمويل المناخ بالنسبة للعالم النامي، ودمقرطة التقنيات الخضراء قصد التغلب على أزمة المناخ.

ومن أجل دعم “المبادرة الخضراء النظيفة”، ستقدم المملكة المتحدة أزيد من ثلاثة ملايير جنيه استرليني من التمويل المناخي للنمو الأخضر في البلدان النامية على مدى السنوات الخمس المقبلة، منها 200 مليون جنيه استرليني ستمنح لآلية ابتكار مناخي جديدة.

ويمثل هذا الغلاف ضعف المبلغ الذي استثمرته مؤسسة تمويل التنمية بالمملكة المتحدة في المشاريع المناخية خلال فترة استراتيجيتها السابقة (2017-2021).

وستدعم آلية الابتكار المناخي تنفيذ التكنولوجيات المخصصة لمساعدة المجتمعات على مواجهة آثار تغير المناخ، من قبيل الفلاحة المقاومة للجفاف والحراجة المستدامة، وذلك في الأسواق التي يتردد بها المستثمرون الخواص في المخاطرة بمفردهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.