كلميم تحتضن ملتقى وطني حول إشكاليات التنمية السياحية المستدامة

المواطن24

تحت شعار:”جهة كلميم وادنون وإشكاليات التنمية السياحية المستدامة”، تنظم الجمعية المغربية لتنمية السياحة المستدامة بشراكة مع جمعية “أولاد داوود للتنمية السياحية بكلميم، الملتقى الوطني حول السياحة المستدامة، التي انطلقت اشغاله ابتداء من اليوم الأربعاء 17 نونبر على ان تنتهي يوم السبت القادم.
ويهدف هذا الملتقى إلى اكتشاف المنتوج السياحي لجهة كلميم وادنون، وتبادل الخبرات والتواصل بين المهنيين في مجال السياحة المستدامة بالجهة مع نظرائهم بمختلف الفروع الجهوية المنضوية تحت لواء الجمعية المغربية لتنمية السياحة المستدامة.
كما يروم الملتقى، بحسب المنظمين، تسليط الضوء على الموروث الثقافي والحضاري لواد نون والصحراء ككل ، وتشجيع الباحثين والمهتمين لسبر أغوار هذا التراث الغني والمتنوع، وكذا العمل على تنمية المنتوج السياحي لمختلف الوجهات السياحية والترويج له محليا ووطنيا ودوليا.
ويتضمن برنامج هذا اللقاء استعراض مختلف التجارب السياحية ومنها المنتوج السياحي لمدينة كلميم وواحات أسرير وتيغمرت والأطلس الصغير، وورشات حول تثمين المنتوج السياحي بواحات الأطلس الصغير ، وكذا عروض حول عدد من المواقع الأثرية ، فضلا عن تنظيم جولات استكشافية لمعالم أثرية بمدينتي كلميم وأسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.