عاجل من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

حميد سامر

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء 17 نونبر 2021، انطلاق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر 2021.



أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه “أصبح بإمكان التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، فضلا عن المقاولين الذاتيين، الاستفادة من نظام التغطية الصحية، وذلك بعد مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021.

وأبرز الصندوق، في بلاغ له، أن الأشخاص المنتمين لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وحسب معطيات الصندوق، تم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة في دجنبر 2021، وبداية الاستفادة في فاتح يناير 2022.

كما حدد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة في يناير 2022، وبداية الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح فبراير 2022.

أما المقاولون الذاتيون، فتم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات الخاصة بهم في فبراير 2022، فيما يمكنهم البدء في الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح مارس 2022.

كما أشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن عملية التسجيل ستبدأ بالنسبة لجميع الفئات سالفة الذكر في فاتح دجنبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.