خطير ..بعد تسمم 11 شخصا بسبب اكلة دجاج قرب المحطة الطرقية لجنة مختلطة تقرر الاغلاق المؤقت لاحد المحلات لمدة شهر

المحجوب اوبن حساين

بعدما استقبل قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي ببني ملال؛ مساء أمس الأحد ثمانية أشخاص بتسمم حاد نتيجة تناولهم دجاجا فاسدا بإحدى المطاعم المختصة بطهي الدجاج قرب المحطة الطرقية بمدينة بني ملال.

مما أدى إلى مضاعفات من تقيؤ شديد و ارتفاع في درجة الحرارة و ألم في البطن، لتحل لجنة مختلطة بعين المكان للوقوف على ظروف و ملابسات التسمم الغذائي.

و حسب محضر المعاينة لحالات التسمم الوافدة على مصلحة المستعجلات و البالغ عددها حوالي احد عشر شخصا على إثر تناول وجبة العشاء. إذ تم الوقوف على مجموعة من الاختلالات خاصة النظافة و عدم استعمال القفازات ناهيك عن عدم تواجد بطائق صحية للعمال.

كما وقفت اللجنة المختلطة المتمثلة في رئيس دائرة داي مرفوق بقائد الملحقة الإدارية السابعة و عون السلطة، بالإضافة إلى طبيبة بيطرية و مصلحة حفظ الصحة بجماعة بني ملال و المكتب الوطني للسلامة الصحية و المنتجات الغذائية على أربعة مطاعم مجاورة، حيث تم معاينة مرافق هذه المطاعم و أخذ عينات من الوجبات الغذائية.

هذا و اوصت اللجنة بتوجيه اشعاران لصاحبي المحليين قصد الاصلاح و تسوية الوضعية داخل اجل 15 يوما لاحدهما بينما قررت الاغلاق المؤقت لمدة شهر بالنسبة للمحل الثاني الى حين تسوية وضعيته و اصلاح المحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.