حملة أمنية تطهيرية بمنطقة لمحاميد بمراكش

مريم بوفنان

جرت حملة تطهيرية أمنية ، يوم السبت 13 نونبر الجاري،  بمنطقة المحاميد، استهدفت مجموعة من النقط السوداء، والأحياء التي تسجل بها معظم العمليات الإجرامية.

وترأس الحملة التمشيطية كانت تحت إشراف رئيس المنطقة الأمنية، شاركت فيها عناصر الفرقة المتنقلة التابعة لمصلحة الشرطة القضائية، وعناصر الأمن العمومي.

وشملت الحملة المذكورة، أزقة وأحياء لمحاميد، إذ جرى خلال الحملة، التدقيق في هوية عدد كبير من المواطنين والمشتبه بهم، فيما جرى إيقاف إيقاف 43 شخصا مبحوث عنهم من أجل أفعال جرمية مختلفة، وشخص واحد من أجل بيع مسكر ماء الحياة، و35 شخصا في حالة تلبس بحيازة واستهلاك مخدر الشيرا، و6 أشخاص من أجل السكر العلني البين، فيما تم حجز 29 دراجة منعدمة الوثائق، والتصدي لـ 73 مخالفة مرورية في إطار خطة تعزيز السلامة الطرقية وفرض احترام مقتضيات مدونة السير.

هذه التدابير الأمنية اليومية والتي من شأنها أن تكفل حماية الأشخاص والممتلكات وتعزيز الإحساس بالأمن العام ، يتم ، وفق المصدر، تدعيمها بانتظام على مستوى كل منطقة أمنية على حدة ، وفق نظام متجدد يقوم على الشمولية والاستمرارية وفق خطة انتشار متزنة وبوثيرة ترقى إلى الطموحات التي ترومها الخطة الأمنية لولاية أمن مراكش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.