توقيف واعتقال محتجين بالوقفة الاحتجاجية بخريبكة

الشرقي بكرين

قامت السلطات الأمنية بخريبكة بتوقيف عدد من الأشخاص المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي عرفتها مدينة خريبكة يومه الأحد .. استجابة لنداء مجموعة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و ” الواتساب ” على الخصوص .

اذ قام مجموعة من من سكان مدينة خريبكة، مساء الأحد ( الرابعة مساء ) ، بوقفة للاحتجاج ضد فرض “جواز التلقيح” ومطالبة السلطات الحكومية بالتراجع عنه . ساحة المجاهدين وسط مدينة خريبكة، كانت هي المكان الذي حدده “النداء” لانطلاق مسيرة كان من المقرر أن تربط بين الساحة ذاتها والكلية متعددة التخصصات، غير أن السلطات الأمنية رابطت بالمكان منذ ساعات على موعد انطلاق الوقفة .حالت سدا دون ذلك.

ويذكر أنه وإلى جانب مطلب إلغاء إجبارية الجواز، طالب المحتجون بمجموعة من المطالب الاجتماعية والاقتصادية، من بينها تشغيل الشباب، وتنمية المدينة، ورفع التهميش على المنطقة، وإيجاد حلول لمشاكل الصحة والتعليم…

الوقفة تم تفريقها بالقوة مباشرة من أمام ساحة المدينة وبعدما تصاعدت وتيرة الاحتجاج ، اذ عملت عناصر الأمن على توقيف عدد من الشبان ونقلهم إلى مخافر الشرطة،في انتظار تقديمهم على أنظار المحكمة الابتدائية خلال الساعات القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.