بني ملال…تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد

حسن لشهب

بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، أشرف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، مرفوقا برئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة، يوم الاثنين 08 نونبر، على تدشين عدد من المشاريع التنموية بجماعات بني ملال، وفم أودي، وأولاد مبارك، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 22 مليون درهم.
هذا وأشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على تدشين المدرسة الجماعاتية بدوار ايت اعمير بالجماعة الترابية فم أودي، التي أنجزت في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية وصلت الى حوالي 9,5 مليون درهم؛
هذه المدرسة التي تتضمن إدارة وأقسام تربوية، وداخلية وسكنيات للأساتذة، وملاعب رياضية، ستوفر طاقة استيعابية ل 108 تلميذ وتلميذة. وبجماعة أولاد مبارك، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين قنطرة بالطريق الوطنية رقم 08 باولاد مبارك؛ حيث كلف انجاز إعادة وتثنية هذه المنشأة الفنية وملاءمتها مع المقطع العرضي للطريق، حوالي 8,6 مليون درهم، في اطار شراكة بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملا خنيفرة. ولتمكين نساء وشباب حي امغيلة بجماعة بني ملال، من فضاء للتكوين والترفيه والرفع من قدراتهم لإدماجهم في المجال السوسيو-اقتصادي، أشرف السيد الوالي والوفد المرافق له، على تدشين المركز السوسيو-ثقافي امغيلة.
Ouvrir la photo
هذا المشروع الذي انجز في اطار شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة بني ملال، كلفت اشغال بنائه وتجهيزه حوالي 2,8 مليون درهم، حيث بلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 2,5 مليون درهم. كما تم بحي الأطلس بمدينة بني ملال، تدشين توسعة مقر الملحقة الإدارية الرابعة، التي كلفت أشغالها حوالي 740 ألف درهم، من طرف جماعة بني ملال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.