المغرب يواجه غينيا وعينه على تحقيق الانتصار السادس على التوالي

نورالدين كودير

يواجه المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء، نظيره الغيني، على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله في الرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب الوطني المغربي إلى تحقيق الانتصار السادس له على التوالي في دور المجموعات، بعد تحقيقه لخمس انتصارات متتالية، على كل من منتخب السودان، وغينيا بيساو في مناسبتين وغينيا.

ويتطلع وحيد خاليلوزيتش إلى المواصلة على النهج نفسه، لتحقيق نتيجة إيجابية أخرى، للرفع أكثر من منسوب الثقة لدى اللاعبين، خصوصا أن الانتصار سيخول للنخبة الوطنية الارتقاء في التصنيف العالمي للمنتخبات، الذي سيصدره الفيفا هذا الشهر.

وسيضمن أسود الأطلس الارتقاء إلى المركز الثاني إفريقيا، والأول عربيا، و28 عالميا، إن حسم مباراة اليوم لصالحه، ليواصل بذلك تسلقه للرتب في كل شهر يعلن فيه الفيفا عن التصنيف الجديد للمنتخبات.

وعلاقة بالمباراة أعلاه، أكد وحيد خاليلوزيتش في الندوة الصحفية، التي تسبق اللقاء، أن الكل عازم على تحقيق الانتصار اليوم أمام غينيا، من أجل إنهاء التصفيات في دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وأضاف خاليلوزيتش، بأن على اللاعبين تقديم أداء أحسن مما قدموه في المباراة السابقة أمام السودان، التي عرفت تراجعا بدنيا لدى بعض من اللاعبين، مشيرا إلى أن أغلب لاعبي الوسط لا يلعبون مع أنديتهم، وهذا أمر عليهم أن يعملون عليه.

وتابع خاليلوزيتش أنه سيقوم بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، التي سيدخل بها لقاء اليوم أمام غينيا، لفسح المجال أمام بعض اللاعبين، الذين لم يخوضوا لقاءات كثيرة، وكذا للوقوف على إمكانياتهم بشكل أكثر، منوها في الوقت ذاته على ما قدمه محمد الشيبي في مواجهة السودان، مؤكدا أنه لاعب جيد، وبإمكانه أن يكون حاضرا في كأس أَمم إفريقيا.

ويتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته برصيد 15 نقطة، متبوعا بغينيا بيساو بخمس نقاط، ثم غينيا بأربع نقاط، والسودان بنقطتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.