الفريق الرياضي السالمي يهدد بالاعتذار عن مواجهة الوداد

نادية لخضر

رغم الترتيب الجيد لنادي الشباب الرياضي السالمي في بطولة العصبة الوطنية، إلا أن الظروف التي يعيش عليها النادي تكشف عن وضع سوريالي، لفريق صعد لتوه من القسم الثاني، وأصبح ينافس كبار العصبة الوطنية الاحترافية.

فوز نادي الشباب الرياضي السالمي اليوم على فريق الفتح الرباطي، يخفي واقعا مزريا لهذا الفريق، مايجعل محبيه يتساءلون عن سر هذه الصحوة، وأيضا عن سبب تجاهل الجامعة لواقعه.

كما أن حالة من الهلع أصبحت تخيم على مكونات نادي الشباب الرياضي السالمي لكرة القدم، بسبب أن النادي لا يملك ملعبا لاستقبال خصومه، بل أكثر من ذلك لايملك حتى فضاء مناسبا لإجراء التداريب.

أحد منخرطي الفريق الذي انتقد الوضع الحالي للنادي، تساءل إن كان رئيس الجامعة، الذي سبق له أن أبرم شراكات مع دول إفريقية، تم من خلالها تشييد ملاعب لها, هل يعلم أن لاعبي هذا النادي يتدربون في حديقة عمومية.

ويضيف المنخرط متسائلا ألم يصل إلى علم الجامعة أن نادي الشباب الرياضي السالمي، يبحث عن ملعب في كل أسبوع ؟ وان الفريق يتمرن بحديقة ؟ معتبرا أن ذلك قد يمس في صورة المغرب،  الذي سبق لجاني أنفانتينو  أن غرد مادحاً ،البنية التحية المغربية، وفي الوقت الذي يمتلك فيه المغرب العديد من المركبات الدولية، من قبيل مركب محمد السادس لكرة القدم و الذي كلف 62 مليار سنتيم خارج قيمة العقار .

لكن مشكل الملعب، ليس المأساة الوحيدة للنادي، ذلك أن الغبن الممارس عليه، وفق عدد من المنخرطين، يذهب بعيدا حين نعلم أنه لم تتم حتى الٱن  مصادقة الجامعة على عشرة رخص من لاعبين وبدون مبرر ، موضحين أن الطالبي رئيس لجنة مراقبة التدبير لا يرد على مكالمات رئيس النادي، لمعرفة سبب عدم المصادقة على رخص لاعبي الفريق، حتى يتسنى له إصلاح، ما قد يعيق عمل الجامعة في المصادقة على رخصه .

يتم هذا رغم أن النادي هو الوحيد  الذي لا ديون له ولا منازعات له داخلياً ،قارياً و دولياً، ورواتب لاعبيه تؤدى بإنتظام .

هذه الوضعية أصبحت تهدد مسيرة الفريق داخل البطولة،  لأنه يعاني من خصاص في عدد اللاعبين، حيث  أن له أربعة لاعبين مصابين ،و معهم ثلاثة إنذارات لآخرين, و هو مقبل على مواجهة نادي الوداد الرياضي، في الدورة المقبلة, وبالتالي فهو قد يعتذر عن خوض هذه المقابلة، إذ لم يتوصل برخص لاعبيه.

هذه الوضعية التي يعيشها النادي، جعلت عددا من منخرطيه ومحبيه يتساءلون عن الجهة التي تخطط لإنزاله نهاية الموسم!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.