الإغلاق النهائي لمطعم شعبي ببني ملال تسبب في تسمم 35 شخصًا .

المحجوب اوبن حساين

أكدت التحاليل المخبرية لعينات من المأكولات الغدائية لمطعم شعبي الذي تسبب في تسمم 35 شخصا ، كانت إيجابية مما دفع السلطات المحلية إلى إصدار قرار عاملي بإغلاق المطعم الشعبي المتواجد بالقرب من المحطة الطرقية بشارع الجيش الملكي. .

العينات المأخوذة للمأكولات الغذائية جاءت إيجابية، ليتقرر معه إغلاق المطعم الشعبي بشكل نهائي . بعد إصدار القرار اليوم الثلاثاء 2 اكتوبر الجاري، أبرزت مصادر أن تقرير لجنة مختلطة التي حلت يوم أمس الإثنين بعين المكان، كشفت أن المطعم الشعبي لايتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية ، وغياب نظافة مستلزمات التطبيخ ومكانها. وأضافت المصادر ذاتها، أن صاحب المطعم يتوفر على مستودع بالتجزئة التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية السابعة، يتم فيه تحضير اللحوم البيضاء ،قبل توجيهها، للمطعم من أجل طهي في ظل غياب شروط السلامة الصحية والمراقبة للجن المختصة.

وأكدت نفس المصادر أن من المحتمل أن يتم تحريك المتابعة القضائية، في حق صاحب المطعم الشعبي الذي تسبب في تسمم غذائي ل 35 شخصا . يذكر أن لجنة مختلطة كانت قد حلت يوم أمس الاثنين بالمطعم الشعبي، يترأسها رئيس دائرة داي مرفوق بقائد الملحقة الإدارية السابعة وعون سلطة بالإضافة إلى طبيبة بيطرية ومصلحة حفظ الصحة بجماعة بني ملال و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية موظف بالمندوبية الإقليمية لصحة ببني ملال.

ووقفت الجنة المختلطة على أربعة مطاعم لوجبات الدجاج المعروفة بالقرب من المحطة الطرقية بشارع الجيش الملكي، حيث تم معاينة مرافق هذه المطاعم بالإضافة إلى أحد عينات من المأكولات الغدائية لهذه المطاعم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.