الأسد الإفريقي 2022 سيكون الأضخم على الإطلاق

محمد شنوري

أعلن الموقع الرسمي للجيش الأمريكي، امس الجمعة، عن بعض التفاصيل المتعلقة بمناورات “الأسد الإفريقي” لسنة 2022 والتي سيُجرى أغلبها في المغرب، والتي بدأ التنسيق لها ابتداء من أكتوبر الماضي لتكون واحدة من أفضل المناورات العسكرية منذ انطلاق تداريب “الأسد الإفريقي”.

وحسب ذات المصدر، فإن مخططون عسكريون من الجيش الأمريكي الخاص بإفريقيا “أفريكوم” اجتمعوا مع نظرائهم المغاربة وآخرون من مختلف الدول وحلف الناتو، بين 25 و 29 أكتوبر الماضي بمدينة أكادير المغربية، حيث بدأوا عملية التنسيق لتنظيم أكبر تمرين عسكري سنوي في القارة السمراء تحت لواء تداريب “الأسد الإفريقي”.

وأضاف المصدر نفسه، نقلا عن الرائد العسكري الأمريكي جيمس غوغليلمي ، أن تداريب الأسد الإفريقي المقبلة لسنة 2022 ستكون أوسع وأكبر من التداريب التي تم إجرائها خلال عام 2021، مضيفا بأنها “ستكون أفضل تدريب عسكري حتى الآن”.

وبخصوص القوات والبلدان المشاركة في هذا الحدث العسكري الهام، كشف الموقع الرسمي للجيش الأمريكي، أن التداريب ستشهد مشاركة الجيش الأمريكي بالقوات البحرية والجوية والمشاة، إضافة إلى القوات المغربية وقوات حوالي 20 بلدا آخر، وسيتم تنظيم هذه الحدث العسكري في المغرب إضافة إلى السنغال وغانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.