إيقاف وزيرة الخارجية الليبية ‘نجلاء المنقوش’ العمل ومنعها من السفر

المواطن 24

أعلن المجلس الرئاسي الليبي مساء أمس السبت أنه أوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر وأحالها على لجنة تحقيق بتهمة ارتكاب “مخالفات إدارية”، في خطوة تأتي قبل ستة أيام من استضافة باريس مؤتمرا  دوليا  حول ليبيا.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجلاء وهيبة لقناة “ليبيا بانوراما” إن  الرئاسة فتحت تحقيقا  في “مخالفات إدارية” نسبت إلى المنقوش.

من جانبه قال موقع “المرصد” القريب من المشير خليفة حفتر الذي سبق للمنقوش، المتحدرة من بنغازي، أن دافعت عنه، إن  الوزيرة اتخذت قرارات في السياسة الداخلية من دون العودة إلى المجلس الرئاسي.

ونص  قرار أصدره المجلس الرئاسي وتناقلته وسائل الإعلام على “تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله اللافي”، على أن ترفع تقريرها في مهلة أقصاها 14 يوما .

والمجلس الرئاسي الذي شكل في فبراير في إطار مسار ترعاه الأمم المتحدة هو أعلى سلطة تنفيذية في ليبيا ويتألف من ثلاثة أعضاء يمثلون مناطق ليبيا الثلاث ومهمته توحيد المؤسسات وإخراج البلاد من النزاعات والإشراف على عملية المصالحة الوطنية بين الأطراف المتصارعة، تعاونه في ذلك حكومة انتقالية يرأسها عبد الحميد الدبيبة.

ولم تكشف المتحدثة عن أي  تفاصيل بشأن الاتهامات الموجهة إلى المنقوش، لكن  وسائل إعلام محلية عزت قرار المجلس الرئاسي إلى تصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية قبل بضعة أيام لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وأكدت فيها أن  طرابلس “مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة” لتسليمها مشتبها به في قضية تفجير لوكربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.