أولمبيك خريبكة لكرة القدم/ انتخابات أولية في أفق انعقاد الجمع العام

إدريس سحنون

مباشرة بعد انتهاء آخر أجل حدده مكتب نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم لإيداع  ترشيحات الرئاسة  طبقا لمقتضيات نظامه الأساسي وبعد أن تقدم كل مترشح  بصفته وكيلا بلائحة تضم 14 عضوا، شرع المنخرطون في عمليات انتخاب أولية استعدادا للجمع العام المزمع انعقاده يوم 8من الشهر الجاري لانتخاب رئيس جديد بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي.

وتضاربت آراء  54 منخرطا جديدا تمت تزكيتهم من  طرف المكتب المسير من أصل 135 طالبا للانخراط  والمنخرطين القدامى حول أربعة مترشحين للرئاسة.

وحسب عملية التصويت الأولية غير الرسمية ،فقد حصل المترشح الأول على 14 صوتا وحصل الثاني على 7 أصوات والثالث على 6 أصوات والأخير على صوت وحيد ،غير أن هذه العملية لم ترق إلى مبدأ الالتزام بميثاق الشرف المعلن عنه في هذا اللقاء الهامشي.

وحسب مصادر عليمة فإن  المترشح الأول زاوج في لائحته بين بعض أعضاء المكتب المسير الحالي ومنخرطين جدد من أطباء ومهندسين وأطر بالمجمع الشريف للفوسفاط فيما ضمت لائحة الثاني وجوها جديدة من المنخرطين.

وفي اتصال هاتفي أكد بعض أعضاء المكتب المسير والمنخرطين القدامى المنشقين للمواطن24 أن الجمع العام السابق لم يتم في ظروف عادية لعدم شرعيته ،وعليه فإن كل القرارات الصادرة عنه لاغية بما في ذلك عملية فتح باب الانخراطات بعشوائية وانفرادية .

وشددوا على أن الجمع العام المرتقب يفتقد هو الآخر للشرعية ما لم يجلس المعلنون عنه مع المنشقين على مائدة المفاوضات لتسوية كل الخلافات وتدبير مختلف النزاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.