وزير التربية الوطنية يقدم على خطوة غير مسبوقة سينفذها طيلة فترة ولايته

جمال سلامي

أفاد بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن الوزير شكيب بنموسى، يعتزم تخصيص فترة كل أسبوع لتنظيم زيارات ميدانية إلى المؤسسات التعليمية طيلة فترة ولايته.

وأكد البلاغ الصادر بتاريخ الأربعاء 27 أكتوبر 2021، أن الهدف من هذه الزيارات، ومنها التي باشرها الوزير خلال الأسبوع الجاري، هو نهج مقاربة الإنصات للفاعلين التربويين وانتظاراتهم وتطلعاتهم وكذا المعاينة الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف عن قرب على الحقائق من أجل تعزيز جودة المدرسة العمومية.

وتشكل ذات الزيارات، وفقا للبلاغ نفسه، مناسبة للتواصل والتفاعل المباشر مع الفاعلين التربويين، وتقدير المجهودات المبذولة من طرف جميع نساء ورجال التعليم الذين يعملون في الميدان، باعتبارهم الركيزة الأولى لإنجاح الإصلاح التربوي وتحقيق جودة التعليم المقدم للتلاميذ والتلميذات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارات، افتتحها الوزير يوم أمس الأربعاء بزيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بسلا، ومنها مدرسة النصر الجماعاتية بجماعة السهول وثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمقاطعة احصين والثانوية الإعدادية عبد العزيز أمين بجماعة العيايدة، إضافة إلى مدرسة المنتزه 2 الابتدائية بجماعة سيدي بو القنادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.