طقس الخميس.. كتل ضبابية وسماء قليلة السحب إلى غائمة

محمد شنوري

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تتشكل سحب منخفضة، اليوم الخميس، خلال الصباح، والليل، مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية، والوسطى.

وستكون السماء غائمة بمرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط، وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية، وتسجيل رعد متفرق.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في أقصى الجنوب، وقليلة السحب، أو صافية في باقي المناطق مع طقس بارد في المرتفعات، والهضاب العليا.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شرقية في منطقة طنجة، وجنوبية في الهضاب العليا الشرقية، وشمالية إلى أحيانا غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات في المرتفعات، والهضاب العليا، وما بين 09 و 14 درجة في المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسواحل، والسهول الشمالية، والوسطى. وستكون ما بين 14 و20 درجة في الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة في مرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 17 و 24 درجة بكل من الريف، والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل.

وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالغرب، واللوكوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسايس، وسوس، وجنوب البلاد، والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا ما بين المحمدية، وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.