تفوق المنتخب المغربي على المنتخب الجزائري في تصنيف الـ”فيفا”

جمال سلامي

عرف المنتخب الوطني المغربي قفزة مهمة في تصنيف فيفا FIFA للمنتخبات العالمية، متجاوزًا مجموعة من المنتخبات الدولية.

وحسب موقع الفيفا ، احتل أسود الأطلس المركز الثالث في إفريقيا متقدما على منتخب رفقاء العميد رياض محرز الجزائر الذي تراجع إلى المركز الرابع على المستوى الإفريقي.

وصعد المنتخب الوطني إلى المركز 29 عالميا ، وهو مركز لم يحتله المغرب منذ فترة طويلة ، حيث حقق الفريق الوطني الأول نتائج إيجابية بعد فوزه بثلاث مباريات متتالية في أسبوع فيفا الدولي لشهر أكتوبر، بعد تغلبه على كل من منتخبي غينيا بيساو وغينيا كوناكري.

وحصد المنتخب المغربي الآن 1514 نقطة ، حيث سجل أكثر من 21 نقطة ، خولت له الصعد إلى المركز الثالث على حساب منتخب المدرب جمال بلماضي “الخضر” ، وعلى بعد نقطتين فقط من منتخب تونس ، بينما واصلت السنغال الحفاظ على صدارة القارة الإفريقية واحتلال المركز العشرين على مستوى العالم.

وبخصوص هذا الترتيب الجديد سيمكن المغرب من خوض الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر في مارس المقبل على أرضه، امام خصومه المحتملين ولن يخرج في غالب الأمر عن منتخب مصر أو غانا أو منتخب الكوتديفوار أو منتخب مالي وما الى ذلك من المنتخبات المؤهلة لدخول المباريات الفاصلة من أصحاب المراكز ما بعد الخمسة حسب تصنيف FIFA لأفضل عشرة فرق في إفريقيا.

وجدير بالذكر أن الفيفا سيعلن غدا الخميس صباح عن ترتيب فيفا لشهر أكتوبر ، والذي لن ينحرف عن الترتيب السابق ذكره، والذي بموجبه سيحتل المغرب المرتبة الثالثة في افريقيا والمرتبة 29 على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.