الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي

المواطن24

هي صورة لطفل صيني يقوم باختراق موقع فيسبوك، حيث قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وحول العالم بنشر صورة طفل صيني صغير.

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم صورة لطفل صيني وانتشرت الأخبار الخاطئة عن هذا الطفل، مما تسبب في توقف Facebook و WhatsApp و Instagram عن العمل حول العالم، وفيما يلي نعرض صورة لطفل صيني يقوم باختراق موقع Facebook

معلومات عن هذا الرجل الصيني الذي اخترق فيسبوك

تم نشر صورة عام 2014 لطفل صيني على وسائل التواصل الاجتماعي من مالكها وانغ تشنجيانغ، المعروف أيضًا باسم سون جيسو، وهو قرصان أطفال صيني أطلق عليه الصينيون لقب “معجزة القرصنة”.

الطفل، الذي كان طالبًا في المدرسة الثانوية في ذلك الوقت وكان قادرًا على اختراق حساب وانج، اخترق أيضًا متجر Google Play إلكترونيًا وحصل على أحدث إصدار من لعبة Xbox في ذلك الوقت وخفض تكلفة اللعبة بشكل متناسب. إلى مصاريفه اليومية «من 2500 يوان إلى يوان واحد فقط»، ولهذا أطلق عليه العالم لقب «معجزة القرصنة».

حقيقة الطفل الصيني الذي اخترق فيسبوك

الطفل الصيني، الذي انتشرت صورته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتم اختراق مواقع فيسبوك وإنستجرام وواتس آب، بل شائعة انتشرت بعد عودة الخدمة إلى مواقع التواصل الاجتماعي. الإبلاغ عن عطل فني أمس لمنصات الاتصال حول العالم.

أوقف تطبيقات الوسائط الاجتماعية

بالأمس، الإثنين 4 أكتوبر 2022، توقفت تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر أهمية وشعبية في العالم عن العمل ويستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم، وتعطلت تطبيقات Facebook و Instagram و WhatsApp، بالإضافة إلى ثلاثة تطبيقات بشكل مفاجئ. توقفت التطبيقات في الساعة 444 مساءً وعادت الخدمة تدريجيًا إلى Facebook بعد أكثر من 5 ساعات من التوقف، ثم عادت إلى WhatsApp و Instagram.

سبب توقف Facebook عن العمل

لا يوجد تصريح رسمي من إدارة فيسبوك حول الأسباب الحقيقية التي أدت إلى تعليق تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتس آب، لكن مجموعة من الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات توقعوا أن يكون السبب هو فشل خوادم البيانات الكبيرة الخاصة بـ. موقع Facebook وبالتالي فشل Followed by WhatsApp و Instagram.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.