إليك فوائد الرمان في فصل الخريف

المواطن24

كشفت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية الروسية أن ثمار الرمان غنية بفيتامينات عديدة ضرورية للجسم (А, В1, В2, В3, В5, В6, Е, С) والعناصر المعدنية (البوتاسيوم والحديد والشسيلينيوم والمنغنيز وغيرها)، والأهم من هذا احتواؤه على مضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة.

وتضيف تارسكوا أن قشرة الرمان السميكة تحتوي على مادة البوليفينول العلاجية، ما يسمح بالاحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان.

وتشير الخبيرة، إلى أن مضادات الأكسدة، تساعد على إخراج الكوليسترول الضار من الجسم وتقوية جدران الأوعية الدموية. كما أن عصير الرمان الطبيعي مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ويساعد على تخفيف كثافة الدم، وتحسين تدفق الدم.

وأكدت تارسكوا أن الحديد الموجود في الرمان يساعد في حالات فقر الدم ويمنع تطور نقص الحديد في الجسم، علاوة على أنه يحسن مجمل الحالة الصحية والمزاجية للإنسان.

وقالت أخصائية الغدد الصماء إن الرمان ضروري جدا لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة استرخاء العضلات بعد التمارين المكثفة، مضيفة أنه يفيد في فقدان الوزن، خاصة وأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.