أكادير : المحكمة الادارية تصدم مرشحين، و تقضي بإعادة الانتخابات في 3 دوائر انتخابية.

المواطن24

قضت المحكمة الإدارية بأكادير بإبطال العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 08 شتنبر 2021، وبإعادة الانتخابات التي تخص كلا من الدائرة الانتخابية 2، جماعة أزيار، والدائرة الانتخابية 7، جماعة تامري، فضلا عن الدائرة 8، جماعة إضمين.

ويأتي ذلك بعدما حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وحضوريا في الشكل، بقبول الطعن، وفي الموضوع بإبطال العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 8 شتنبر 2021، المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة ازيار بالدائرة الانتخابية رقم 2، وببطلان نتيجة الفوز المعلن عنها مع ما يترتب عن ذلك قانونا.

وفي نفس سياق، حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا وغيابيا فيما يخص جماعة تامري، في الشكل بقبول الطعن، وفي الموضوع
بإبطال العملية الإنتخابية المجراة بتاريخ 08 شتنبر 2021 جزئيا في ما تعلق بانتخاب محمد شطيب بعضوية مجلس الجماعة المذكورة، الدائرة الإنتخابية 7 بأكادير إداوتنان، وببطلان فوزه بالمقعد المعلن عنه مع ما يترتب عنه قانونا وبتبليغ هذا الحكم للأطراف.

هذا، وقضت المحكمة أيضا علنيا ابتدائيا وغيابيا في الشكل، بقبول الطعن المتعلق بانتخابات جماعة اضمين، وفي الموضوع بإبطال العملية الانتخابية المجراة بتاريخ 08 شتنبر 2021 المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس جماعة اضمين، الدائرة الإنتخابية رقم 08، مع إعادتها طبقا للقانون وتبليغ هذا الحكم للأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.