نظمت جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتعليم و بتنسيق مع مندوبية الصحة ، حملة طبية وتحسيسية

[success]مراسل المحجوب ابن حساين خنيفرة[/success]

وتروم هذه الحملة ٬ دعم الصحة المدرسية لفائدة تلاميذ المدارس القروية بإقليم خنيفرة ٬ مع تقديم فحوصات و أدوية ، و نصائح وارشادات لتلاميذ العالم القروي ، والتقيد بالتباعد الجسدي ، والحرص على استعمال المعقمات ، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم ، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس .

Ouvrir la photoوتم خلال هذه الحملة الذي استفاد منها حوالي2081 تلميذ وتلميذة تقديم خدمات طبية مجانية بالكشف المبكر لبعض الأمراض الجينية لدا الأطفال الذكور و اتباع الحالات بتنسيق مع أطباء المستشفى الإقليمي بخنيفرة ٬ .

وتضمنت هذه الحملة الطبية و التحسيسية وصلات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعميم بعض المناشير ، على التلاميذ قصد الوقاية .

للإشارة فهذه الحملة الطبية والتحسيسيةإمتدت 5 أيام و أشرف عليها طاقم طبي يتكون بشكل رئيسي من 6 أطباء و 8 ممرضين و 6 مساعدين .

كما نوهت الدكتورة نادية حمو قدور رئيسة جمعية أطلس لدعم الوحدات الطبية المتنقلة الى أهمية ضفر الجهود لمحاربة الهشاشة بالعالم القروي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.