طقس الثلاثاء.. حار نسبيا إلى حار محليا في عدد من المناطق

[success]المواطن24[/success]

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا نسبيا إلى حار محليا في كل من المناطق الشمالية، والوسطى، والجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، وكتل ضبابية، أو قطرات مطرية جد خفيفة محليا في السواحل الشمالية، والوسطى، وذلك خلال الليل، والصباح.

وخلال الظهيرة، ستنزل قطرات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي ربوع المملكة.

ومن المحتمل أن تهب زوابع رملية في كل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما في مرتفعات الأطلس، وجنوب البلاد، وأيضا الجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 10 و 16 درجة في المرتفعات، وما بين 20 و27 درجة في داخل مناطق كل من الغرب، واللوكوس، وتادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والجنوب الشرقي للبلاد، وأقصى جنوب المملكة، وستكون ما بين 16 و 22 درجة في باقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 29 درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، وأيضا في السواحل، ما بين 30 و 36 درجة في سهول المحيط الأطلسي، وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 34 و39 درجة في هضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية، واللوكوس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وداخل منطقة سوس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 38 و 44 درجة في الجنوب الشرقي، وفيما تبقى من المناطق الجنوبية للبلاد.

وسيكون ا4لبحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا ما بين الرباط، وطرفاية، ومابين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.