الجمع العام السنوي لجمعية مكتب Erasmus+المغرب

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أوعويشة، نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، السيد ALESSIO CAPPELLANI ، يوم الأربعاء 9 يونيو 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الوزارة بحسان – الرباط، الجمع العام السنوي لمكتب إيراسموس + Erasmus+ المغرب. وذلك، بحضور الأعضاء المؤسسين للمكتب. خصصت أشغال هذا الجمع لمناقشة وتدارس النقاط التالية:

• اعتماد محضر الجمع العام المنعقد بتاريخ 25 شتنبر 2020؛

• التقرير الأدبي والمالي لسنة 2020؛

• عرض حصيلة برنامج ايراسموس+ 2014 – 2020؛

• خطة العمل لعام 2021 وميزانيتها؛

• تقرير مدقق الحسابات؛

• إبراء ذمة من اللجنة التنفيذية.

تتجلى مهمة المكتب الوطني إيراسموس + Erasmus+ المغرب في مساعدة المفوضية الأوروبية وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة المغربية وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في تنفيذ برنامج إيراسموس + Erasmus+ في بالمغرب، والذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم وتدويله من خلال تعزيز الحركية والشراكة.

Ouvrir la photo

كما يلعب المكتب أيضا دور مركز التنسيق بين الجهات المعنية في مجال التعليم العالي، وبالتالي تعزيز التحسيس وتوضيح الرؤية وجدوى ونجاعة ومدى تأثير برنامج إيراسموس +. برنامج إيراسموس + Erasmus+ المغرب ايراسموس + هو برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب والشباب والرياضة. يقدم مجموعة واسعة من الفرص من بينها:

حركية الطلبة والاساتذة والإداريين، والتمويل المشترك لمشاريع التعاون بين الجامعات المغربية ونظيراتها الأوروبية وأنشطة Jean Monnet لتعزيز التدريس والبحث والابتكار في مجال دراسات الاتحاد الأوروبي.

XMA Header Image

يدعم البرنامج أيضًا أنشطة التعلم غير الرسمية من خلال التطوع الأوروبي لتبادل الشباب وبناء قدراتهم.

المغرب هو البلد الأول الشريك للبرنامج على المستوى الأفريقي والثاني في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط. فمنذ عام 2015، تمت تمويل حوالي 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.