وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء يطلق أحد أشطر تثليث الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء و برشيد

[success]المواطن24-متابعة[/success]

صباح هذا اليوم الأربعاء 31 مارس 2021 قام وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء بإطلاق أحد أشطر تثليث الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء و برشيد من النقطة الكلمترية 16 إلى النقطة الكلمترية 27 بتكلفة مالية تناهز 260 مليون درهم، و ستتلوه إن شاء الله ثلاثة أشطر أخرى تهم نفس الطريق السيار و كذا الطريق السيار المداري للدار البيضاء، للحد من الإكتظاظ الذي يعرفه هذا المحور الطرقي الهام.

و قد ثمن السيد الوزير هذا الإنجاز الذي قامت به مقاولة مغربية على إعتبار أن الاشتغال فيه تم دون توقيف حركة السير مع إختصار مدة الإنجاز المنصوص عليها في كناش التحملات.

كما قام السيد الوزير بالنقطة الكلمترية رقم 12 من الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء و برشيد بمعاينة قنطرة السكة الحديدية التي انتهت بها أشغال البناء و التي تم إنجازها بتقنية عالية من طرف مقاولة مغربية بتكلفة مالية تناهز 70 مليون درهم.

و خلال هذه الزيارة الميدانية قدم مسؤولوا الشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب و ADM-Projets للسيد الوزير مشروعا بناء قنطرتين للراجلين بتكلفة إجمالية تقدر ب14 مليون درهم.

خلال هذه الزيارة الميدانية رافق السيد الوزير عدد من المسؤولين على رأسهم المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية و المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة للمغرب و المدير العام للمختبر العمومي للتجارب و الدراسات و المدير العام لشركة ADM-Projets.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.