لقجع…يشرف على جميع المعاملات المالية الكونفدرالية الافريقية

المواطن 24/متابعة

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” جددت ثقتها في المغربي فوزي لقجع، من أجل تولي منصب رئيس لجنة المالية، وذلك لولاية ثانية، بعد أن سبق له الاشتغال في المنصب ذاته، تحت إمرة الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس السابق للجهاز الكروي القاري.

فوزي لقجع، الذي قدم التقرير المالي السنوي لـ”الكاف”، في 12 مارس المنصرم، خلال أشغال الجمعية العمومية الـ 43، التي احتضنتها العاصمة المغربية الرباط، والذي تم المصادقة عليه بالإجماع، سيكون أمينا على مالية الكرة الإفريقية، فضلا عن المعاملات التي ستشرف عليها الكونفدرالية القارية للعبة، خاصة فيما يتعلق بحقوق النقل التلفزيوني لمختلف البطولات، على صعيد الأندية والمنتخبات.

ويرى متتبعون للشأن الكروي الإفريقي أن فوزي لقجع خرج “نظيفا” من الزوبعة التي حامت حول الـ CAF، منذ أشهر عدة، والمرتبطة بشبهات الفساد، التي أسقطت رؤوسا كانت تتقاسم التسيير مع المسؤول المغربي، في مقدمتها الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس الموقوف لمدة سنتين.

هذا، وخلافا لزملاءه في إدارة الكرة الإفريقية، لم يذكر اسم لقجع في تسريبات القاهرة والمستفيدين من “العمرة” الشهيرة، كما لم يعترض أحد من داخل القارة الإفريقية على تقاريره المالية، بصفته المدير المالي داخل الـ CAF، مما جعله يحظى بثقة الرئيس الجديد وقبله السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.