خريبكة: جمعية المحامين الشباب تحتفي بالنساء المحاميات والمستخدمات في يومهن العالمي

نورالدين ثلاج من خريبكة

احتفت جمعية المحامين الشباب بهيئة خريبكة، الأربعاء 31 مارس 2021، بالنساء المحاميات والمستخدمات بالهيئة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

و افتتح الحفل، الذي حضره النقيبان السابقان الحبيب الطلابي وعمر سعيد، وأعضاء الجمعية ومحامون ومحاميات، (افتتح) بكلمة الرئيس سعيد كياس، الذي أشاد من خلالها بمكانة المرأة عامة والمرأة المحامية، خاصة في النسق المجتمعي، مشيرا إلى الكرونولوجيا التاريخية لليوم العالمي للمرأة. وأعرب سعيد كياس عن أسفه لعدم وجود أية محامية بمجلس الهيئة الحالية، بالرغم من تواجد كفاءات نسائية بالهيئة، مما يطرح التساؤل عن سر تهميش نون النسوة، مقدما الشكر والتقدير للمحامية حليمة سعيد عضو سابق بالمجلس السابق، لما قدمته للمهنة من تضحيات جسام خدمة للمهنة والعدالة، متمنيا التوفيق لباقي الزميلات في الاستحقاقات القادمة، وأن ينلن الاعتبار والتقدير اللازمين.

كما طالب رئيس جمعية المحامين الشباب بإجراء تقييم موضوعي ونقد ذاتي بناء وتصحيح كيفية اختيار أعضاء مجلس الهيئة باعتماد مقاربة النوع.

وتوالت كلمات المحاميات القدامى وحديثات العهد بالمهنة، حيث أكدن على دور المرأة الفعال والأساسي وقوتها وعزمها على مواصلة العمل وتقديم الأفضل للمجتمع.

كما عرف حفل الاحتفاء بنون النسوة توزيع تذكارات وورود على جميع الزميلات والمستخدمات بهيئة المحامين بخريبكة، وذلك تقديرا واحتراما وعرفانا بدور المرأة المحامية والمستخدمات في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.