بسمة امل والياسمين تنظمان الملتقى الاول للاشخاص في وضعية اعاقة باولاد عياد

ياسمينة الحاج

نظمت جمعية بسمة امل للاشخاص في وضعية اعاقة وتعاونية الياسمين للخدمات حفلا افتتاحيا بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في اطار فعاليات الملتقى الاول للاشخاص في وضعية اعاقة ابتداء من 2 الى 4 ابريل 2021 بمركز بسمة امل باولاد عياد . استهلت الامسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم والوقوف استماعا لترديد النشيد الوطني .

وفي كلمة للسيدة بشرى مصلوح رئيسة الجمعية تطرقت فيها الى اهداف الجمعية والانشطةالتي تقوم بها من : الاهتمام بالفئات الهشة، من تمدرس وعلاج طبي ترويضي وتقويم النطق وعلاج نفسي ، ناهيك عن تعزيز قدرات الاطر والمربيات التي تشتغل بالجمعية ،والعمل على ادماج الاطفال في وضعية اعاقة في المدارس والانخراط الفعال في المجتمع .

تلتها كلمة السيدة ياسمين الحاج رئيسة تعاونية الياسمين للخدمات، شكرت فيها الحضور ونوهت بالمجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية لفائدة الاشخاص في وضعية اعاقة واهمية الاهتمام بهذه الفئة دون تمييز او اقصاء ،كما شكرت كل من يدعم ويمد يد المساعدة لهم بدون كلل وبجهد ونكران الذات.

وتميز الحفل ، الذي جرى في احترام تام للبروتوكول الصحي الوقائي بتكريم الدكتور المظفار عز الدين رئيس قسم مصلحة العظام والمفاصل ببني ملال على المجهودات الانسانية التي يقوم بها و نجاح العمليات الدقيقة التي قام فيها على مستوى الكتف والركبة مؤخرا في المستشفى الجهوي ببني ملال .

عرف الحفل ايضا تكريم باشا اولاد عياد على المجهود الذي قام به في فترة الحجر الصحي خوفا على المواطن ومصلحة للوطن .

وتضمن برنامج هذا الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة لاطفال المستفيدين في الجمعية . وفي الاختتام تم توزيع شواهد تقديرية لممثل رئيس المجلس الجماعي لاولاد عياد والسيد الرفاعي عبد الصمد على ما قدموه من مساعدة لهذه الفئة .

الحفل كان من تنشيط فاطمة سليم والشتوي محمد . وسيعرف الملتقى في الايام المقبلة دورات تكوينية لفائدة المؤطرات لمرضى التوحد ومعرضا خاصا من ابداعات الاطفال في وضعية اعاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.