العثماني: الحكومة ستعلن عن إجراءات وتدابير شهر رمضان في الوقت المناسب

[success]المواطن24-الرباط[/success]

قال العثماني، أثناء انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس إن تمديد مدة العمل بالإجراءات الاحترازية، وكذا اتخاذ قرارات إضافية على مستوى النقل الجوي جاء نتيجة تطورات عرفتها الوضعية الوبائية بالمملكة، وذلك في ظل ازدياد حالات الإصابة بالفيروس المتحور، وكذا تسجيل ارتفاع طفيف في عدد الحالات الحرجة واستمرار العمل للتوصل بجرعات إضافية للقاحات.

وأضاف العثماني أنه “أمام هذه الوضعية المقلقة، فإن الحكومة ستواصل مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية ومع جميع القطاعات المعنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا”.

وأشار أن الحكومة ستعلن عن هذه التدابير في الوقت المناسب، حيث أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة.

وأكد العثماني على ضرورة توخي الحيطة والحذر والإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية الفردية والجماعية، وذلك بسبب تصاعد منحنى الإصابات في الأسبوعين الأخيرين، خاصة بجهة الدار البيضاء سطات والتي يشكل عدد حالات الإصابة بها 50% من مجموع الحالات المسجلة حاليا على الصعيد الوطني، فضلا عن بلوغ عدد الحالات المصابة بالسلالة المتحورة 37 إصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.