إفتتاح مقر فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالقنيطرة

المواطن24

تم أمس السبت افتتاح فرع مقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالقنيطرة تحت إشراف المكتب التنفيذي للنقابة.

وحضر حفل الافتتاح الزميل محمد حجيوي عضو المكتب التنفيذي للنقابة والباشا رئيس دائرة أولاد أوجيه امبارك كدار، و قائدة الملحقة الرابعة ايمان الكط، ممثلا لعامل إقليم القنيطرة وعدد من الفعاليات الثقافية والمدنية وثلة من الصحافيين والاعلاميين.

وفي كلمة لهما بالمناسبة، ثمنا كل من حجيوي والخني أهمية احتضان فرع النقابة لمقر خاص وما تُراكم من أعمال وأنشطة ومواقف تنتصر لإبداع ممارسة مهنية تخدم النهوض بالمهنة على كافة الأبعاد المؤسساتية والاجتماعية والتكوين والتضامن وأخلاقيات المهنة.

حفل الافتتاح عرف تكريم الزميل الصحافي المهني إبراهيم أو فقير الذي تقاعد نهاية سنة 2020، كاعتراف لما قدمه من عطاءات وتضحيات من أجل الرقي بمهنة الصحافة.

كما ضم البرنامج أشغال الدورة التكوينية المنظمة من طرف المكتب التنفيذي للنقابة وأوكسفام حول “حماية الصحافيين والصحافيات في أماكن العمل ” من تأطير ذ عبد العالي الصافي محامي بهيئة القنيطرة وناشط حقوقي، بحضور 20 صحافي وإعلامي.

الدورة ركزت على التمكين القانوني وشرح الضمانات سواء التي تكفلها المواثيق الدولية والإعلانات الخاصة، أو الضمانات الدستورية والآليات الوطنية، وبلورة مقترحات للحماية والنهوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.