شارة قيادة رونالدو البرتغال للبيع في مزاد علني

[success]المواطن24[/success]

استغلت منظمة خيرية شارة القيادة التي ألقاها كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال بعد مباراة صربيا، من أجل تمويل علاج طفل مريض.

وأحرز رونالدو هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة من مواجهة صربيا التي انتهت بالتعادل 2-2 في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2022، لكن الحكم قرر إلغاءه بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى بكامل محيطها.

وفي ظل عدم وجود تقنية الفيديو “VAR” في التصفيات، فإن قرار الحكم بات نهائيا، ليفقد منتخب البرتغال نقطتين ثمينتين بعدما ثبت لاحقا عدم صحة قرار إلغاء الهدف، حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية تخطي الكرة خط المرمى.

واحتج رونالدو بشدة على قرار الحكم الذي قرر إشهار البطاقة الصفراء في وجهه، لينفجر قائد منتخب البرتغال غضبا ويلقي شارة القيادة أرضا، قبل أن يغادر الملعب ويتجه إلى غرفة الملابس قبل ثوان على صافرة النهاية.

وحسب ما ذكره وكالة “فرانس برس” فإن أحد الأشخاص التقط شارة القيادة التي ألقاها رونالدو على أرضية ملعب “رايكو ميتيتش” في العاصمة الصربية بلجراد، وتواصل مع قناة رياضية محلية من أجل بيعها بمزاد علني للأعمال الخيرية.

وقال الشخص، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إنه اقترح جمع الأموال اللازمة لعلاج طفل يعاني من مرض نادر يبلغ من العمر 6 أشهر، ويدعى جافريلو دجورديفيتش.

وذكر الرجل في تصريحات لوكالة فرانس برس: “ألقى رونالدو شارة القيادة على بعد 3 أمتار مني، وخطر ببالي على الفور أن هذه يمكن أن تكون فرصة جيدة”.

وأضاف: “أدركت أن لدينا بعض الاهتمام ويمكن أن نفعل شيئا لطيفا لجافريلو”.

وبعد أن تحققت القناة الرياضية “Sportklub” من أن هذه هي بالفعل الشارة التي ألقاها رونالدو، تعاونوا مع منظمة خيرية ووضعوها في مزاد على موقع “Limundo.com” المتخصص في هذا الشأن.

وطُرحت الشارة في مزاد صباح الثلاثاء، وبعد ساعات وصل سعرها إلى 360 ألف دينار صربي (حوالي 3000 يورو).

وقال برانيسلاف يوتشيتش، مدير وسائل التواصل الاجتماعي في القناة: “آمل أن نتمكن من الوصول إلى رونالدو بنفسه، حتى نتمكن من مساعدة جافريلو بقدر ما نستطيع”.

ويعاني الرضيع من ضمور عضلي في العمود الفقري، وهو مرض يصيب حوالي واحد من كل 10000 ولادة، ويؤدي غالبا إلى الوفاة.

ويتوقف أمل جافريلو على العلاج الجيني “Zolgensma”، والمعروف أيضا باسم “أغلى عقار في العالم”، والذي قد يتكلف أكثر من مليوني يورو (2.35 مليون دولار أمريكي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.